المصدرمتابعات (أزمات)

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض شمال الرقة بالقرب من الحدود السورية- التركية مساء أمس (الثلاثاء)، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، حيث ذكرت شبكة “الخابور” المحلية، أن السيارة كانت محملة بالبطاطا، وانفجرت بساحة الفرن قرب مبنى الأمن الجنائي في المدينة، وأُصيب بالانفجار 14 شخصا إضافة إلى القتلى.

وانفجرت عبوة ناسفة في منطقة الباب، الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي الشرقي، صباح اليوم (الأربعاء)، على الطريق الواصلة بين مدينة الباب وبلدة قباسين شمال شرق حلب، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن إصابات.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات الروسية سيرت دورية منفردة في منطقة “تل تمر” ومحيطها شمال الحسكة.

النظام ينفذ حملة اعتقالات 

على صعيد منفصل، نفذت قوات النظام حملة مداهمات جديدة في عدة مناطق بريف دمشق، طالت عدداً من المدنيين، وتركّزت الاعتقالات في “خان الشيح، سعسع، ومزرعة بيت جن، وكناكر” بريف دمشق، حيث تم اعتقال 9 أشخاص على الحواجز التي تؤدي إلى هذه المناطق.

وفي غضون ذلك، قتل النظام السوري 3 أشخاص، واعتقل 3 آخرين عند مثلث الحدود العراقية – السورية – الأردنية، ، وبحسب الأنباء فإن الأشخاص الـ6 ينحدروا من محافظة دير الزور ونزوحوا إلى مخيم الركبان، كما أن بعضهم من المقاتلين السابقين لدى “قوات مغاوير الثورة” واعتزلوا القتال منذ سنوات، حيث حاولوا الخروج من المخيم بسلاحهم الخاص بعد أن ضاق بهم الحال هناك، إلا أن محاولتهم للهروب باءت بالفشل وتمكنت قوات النظام من قتل 3 منهم واعتقال البقية، وفقا للمرصد.

من جانبها، قصفت فصائل المعارضة بالصواريخ مواقع قوات النظام في كل من كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، وقرية شورلين بجبل شحشبو، كما جددت قوات النظام قصفها البري على مناطق في جبل الزواية، في حين قتل أحد عناصر النظام باستهدافه برصاص قناصات المجموعات القتالية في محور الرويحة.

من ناحية أخرى، دخل رتل عسكري للقوات التركية من معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمال إدلب نحو الأراضي السورية، ويضم نحو 25 آلية عسكرية تحوي معدات لوجستية، توجه نحو النقاط التركية المنتشرة في إدلب.

أبرز الأخبار

اقرأ أكثر

ضع تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here