المصدرمتابعات (أزمات)

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم (الخميس) حزمة جديدة من عقوبات “قيصر” طالت 6 من المسؤولين والعسكريين ورجال المال في نظام بشار الأسد.

ووفقاً لوكالة رويترز، ذكر موقع وزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت اليوم عقوبات على ستة أفراد مرتبطين بنظام الأسد، بينهم مساعدون لرأس النظام بشار الأسد ومكتب الرئاسة وحزب البعث.

وتستهدف العقوبات الأميركية الجديدة ضمن قانون العقوبات “قيصر” الذي بدأ تطبيقه في 17 حزيران الماضي ضد نظام الأسد وكل من يدعمه، مساعد الأسد “ياسر إبراهيم”، والمستشارة الإعلامية للأسد “لونا الشبل”، و”محمد عمار الساعاتي” أحد كبار مسؤولي حزب البعث، كما شملت العقوبات الجديدة قائد قوات الدفاع الوطني “فادي صقر”، إضافة إلى قائد اللواء 42 العميد “غياث دلة”، من الفرقة الرابعة، وقائد فوج “الحيدر” “سامر إسماعيل” من قوات النمر.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت حزمة عقوبات الشهر الماضي تحت مسمى عقوبات “معرة النعمان وحماة” استهدفت نجل بشار الأسد “حافظ” و”زهير توفيق الأسد”، والفرقة الأولى في جيش النظام.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة صرحت مرارا أنها لا تهدف من وراء هذه العقوبات إلى إسقاط نظام “بشار الأسد”، وإنما دفعه لتغيير سلوكه، وإجباره على السير في مسار العملية السياسية ضمن قرارات الأمم المتحدة وخاصة القرار رقم 2254.

أبرز الأخبار

اقرأ أكثر

ضع تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here