المصدرمتابعات (أزمات)

سجلت مناطق شمال شرق سوريا التابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم (الخميس) 4 إصابات بفيروس كورونا، في أول إعلان عن إصابات بالفيروس في تلك المناطق منذ شهر أيار الماضي.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة التابعة لما تسمى بالإدارة الذاتية، جوان مصطفى، في مؤتمر صحفي بالقامشلي “تم تسجيل 4 إصابات ضمن مناطق إقليم الجزيرة، مضيفاً أن خلية الأزمة المعنية بمواجهة الجائحة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس.

بدورها أكدت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، إنها أجرت، أمس (الأربعاء) 40 اختباراً جديداً لمشتبهين بحمل فيروس كورونا في الشمال السوري، حيث كانت نتائجها سليمة، مشيرة إلى بقاء عدد إصابات كورونا بالمنطقة عند 22 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن عدد اختبارات كورونا الكلي التي تم إجراؤها في المحرر وصل إلى 3111 اختبار حتى مساء أمس.

وفي السياق قرر مجلس الوزراء التابع للنظام  اليوم (الخميس) إغلاق كافة صالات المناسبات في مناطق سيطرته، بدءا من يوم غد (الجمعة) حتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقا لوكالة أنباء “سانا” الرسمية.

وكانت وزارة الأوقاف التابعة للنظام، قررت تعليق صلاة عيد الأضحى في دمشق وريف دمشق التي تصادف صباح 31 تموز الحالي، مرجعةً سبب ذلك إلى توسع انتشار كورونا في المحافظتين، حيث سجلت مناطق النظام 561 حالة إصابة بكورونا، توفي منها 32، مقابل 165 حالة شفاء.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت في وقت سابق من انفجار الإصابات بكورونا، في سوريا، في ظل تخوف من آثار ذلك وتبعاته، في ظل تدني الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا، ما يجعل مواجهة الفيروس أمرا صعبا، فيما ألمحت إلى عدم دقة الأعداد التي يعلن عنها النظام فيما يتعلق بالإصابات.

من جهته أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا اليوم (الخميس) استئناف عبور مرضى السرطان من الشمال السوري إلى المشافي التركية، بعد إغلاق المعبر أمام تلك الحالات بسبب فيروس كورونا، حيث قالت إدارة معبر باب الهوى في بيانٍ “بعد التنسيق بين إدارة المعبر والجانب التركي، تقرر استئناف دخول مرضى السرطان للعلاج في المشافي التركية، وسيتم نشر مواعيد جديدة للمرضى لإجراء مقابلات السفر على الموقع الرسمي للمعبر الأحد المقبل”.

أبرز الأخبار

اقرأ أكثر

ضع تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here