المصدررصد (إنترنت)

فر عدد من سجناء تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، اليوم (الأحد)، من سجن “الهول” المخصص لعناصر “داعش”، بريف الحسكة الشرقي، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عقب حالة من التمرد والعصيان، نتج عنها هرب 7 من عناصر التنظيم، بحسب ما أفادت مصادر “أزمات”.

وأوضحت المصادر بأن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ “قسد”، استنفرت على الفور للبحث عن الفارين، حيث ألقت القبض عليهم، وضبطت حالة العصيان والتمرد داخل السجن.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة، كما فرضت “قسد” طوقا أمنيا على كامل محيط السجن، في حين منعت “قسد” الخروج والدخول إلى المنطقة، وقامت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لها، بتمشيط محيط السجن، وتمكنت من إلقاء القبض على كافة العناصر الـ 7 الفارين، وفقا لما أشارت إليه المصادر.

بدورها، قالت وكالة “سانا” السورية الرسمية، إن 7 إرهابيين من تنظيم “داعش”، تمكنوا من الفرار من سجن الهول بريف الحسكة الشرقي الواقع تحت سيطرة مجموعات “قسد” المدعومة من القوات الأمريكية.

يذكر أن عصيانا وفوضى وقعت في 3 مايو الجاري في سجن غويران بالحسكة، الواقع تحت سيطرة “قسد”، والذي يضم قرابة 3000 من عناصر “داعش”.

أبرز الأخبار

اقرأ أكثر

ضع تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here